القائمة الرئيسية

الصفحات

الصين عن بيع TikTok ليس بهذه السرعة.

 الصين عن بيع TikTok ليس بهذه السرعة.

الصين عن بيع TikTok ليس بهذه السرعة.

قال تقرير إن المسؤولين الصينيين غيّروا قواعدهم بشأن تصدير التكنولوجيا ، وهي خطوة قد تعقد عملية بيع محتملة لـ TikTok لشركة أمريكية.


يبدو أن المسؤولين الصينيين لديهم ما يقولونه حول بيع TikTok لشركة أمريكية ، مع ورود جزئين من الأخبار من الصين التي قيل إنها قد تجعل المشترين المحتملين مثل Microsoft و Oracle حذرين.


أفادت صحيفة نيويورك تايمز يوم السبت أن الصين قامت بتحديث قواعد الرقابة على الصادرات في البلاد يوم الجمعة ، لتغطية ما تعتبره تقنيات حساسة ، بما في ذلك ، على الأرجح ، محرك التوصيات الشخصية لتطبيق الفيديو الشهير .


ونشرت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية (شينخوا) تعليقًا يوم السبت قالت فيه إن القواعد الجديدة قد تعني أن الشركة الأم لشركة TikTok ByteDance - وهي شركة صينية  ستحتاج إلى الحصول على ترخيص قبل أن تتمكن من البيع ، حسبما أشارت الصحيفة.


يبدو أن بيع TikTok وشيك. تنتشر الشائعات بينما يتعاون فريق Microsoft و Walmart لتقديم العطاءات و تأتي الأخبار وسط تقارير تفيد بأن بيع TikTok وشيك ، 



وقالت الصحيفة إنه يشير إلى رغبة الصين في تحديد شروط البيع ، على الرغم من أن الحكومة هناك قد لا تحظرها تمامًا. إنها ضربة أخرى في مباراة السجال الجارية بين الصين وإدارة ترامب.


قال خبير في السياسة الاقتصادية الصينية لصحيفة تايمز: "قد تكون محاولة لمنع البيع بشكل كامل ، أو مجرد رفع السعر ، أو إرفاق شروط به لمنح الصين نفوذاً في المستقبل".


بسبب مخاوف بشأن الأمن القومي ، أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمرًا تنفيذيًا في 6 أغسطس ينص على حظر المعاملات مع ByteDance أو الشركات التابعة لها. 


تم تعيين الأمر ليتم تنفيذه في غضون 45 يومًا بعد إصداره ، ما لم تجد TikTok مشترًا أمريكيًا لعملياتها في الولايات. ضاعف ترامب لاحقًا ذلك الإطار الزمني ، في أمر متابعة صدر في 14 أغسطس.


يقول ترامب وآخرون إنهم قلقون لأن TikTok تجمع بيانات عن مستخدميها ويمكن ، كما يقول هؤلاء المنتقدون ، إجبار الحكومة الشيوعية الصينية على تسليم هذه المعلومات. قال TikTok مرارًا وتكرارًا إن المخاوف لا أساس لها.


إذا دخل الحظر المفروض على المعاملات حيز التنفيذ ، فمن المحتمل أن يعني ذلك أن Apple و Google لن يكونا قادرين على إدراج التطبيق في متاجر التطبيقات الخاصة بهما.


حتى الآن ، قدمت Microsoft و Oracle و "شركة أمريكية ثالثة" عطاءات على TikTok ، حسبما ذكرت CNBC يوم الخميس.


 (أقرت Microsoft في وقت مبكر من هذا الشهر بأنها  تسعى إلى صفقة لعمليات TikTok في الولايات المتحدة وأستراليا وكندا ونيوزيلندا.)


لكن الأخبار المتعلقة بقواعد الرقابة على الصادرات قد تجعل المتسوقين من الشركات متوترين ، حسبما ذكرت صحيفة التايمز ، 

قائلة: "إن استياء بكين وحده يمكن أن يخيف الخاطبين في TikTok ، وكثير منهم لديهم عمليات في الصين."


وردا على سؤال حول تقرير تايمز ، رفض كل من Oracle و Microsoft التعليق. لم تتلق طلبات التعليق على الفور ردودًا من 

ByteDance أو TikTok أو البيت الأبيض أو سفارة جمهورية الصين الشعبية في الولايات المتحدة.



نتمنا أن نكون قدمنا لك زائرنا الكريم كل ما تريد معرفته عن هذا الموضوع اترك لنا اثرك الجميل بتعليقك و اقتراحاتك  وإن كان لديك اي استفسار راسلنا علي صفحة اتصل بنا او من خلال نافذة ماسنجر علي يمين الشاشة.

سجل بريدك الالكتروني و اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد موضوعتنا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات الموضوع