القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار[LastPost]

لماذا تعتبر نقاط الوصول المُدارة بواسطة البرامج أفضل لشبكات Wi-Fi الشركات.


لماذا تعتبر نقاط الوصول المُدارة بواسطة البرامج أفضل لشبكات Wi-Fi الشركات.

لماذا تعتبر نقاط الوصول المُدارة بواسطة البرامج أفضل لشبكات Wi-Fi الشركات.


نظرًا لأن الإنترنت أصبح أمرًا ضروريًا في مكان العمل الحديث ، فقد أصبحت Wi-Fi أيضًا ضرورة نظرًا للاستخدام المتزايد للأجهزة اللاسلكية. سواء كان ذلك هاتفًا محمولاً أو كمبيوتر محمولاً أو كاميرات IP وأنظمة هاتف IP ، فإن الشبكة اللاسلكية الثابتة مهمة لضمان اتصال إنترنت ثابت للحصول على تجربة عمل أفضل. مع وضع هذه الحقائق في الاعتبار ، فإن اختيار شبكة Wi-Fi في مكتبك بعناية أمر بالغ الأهمية.

نقاط يجب مراعاتها عند اختيار wifi الخاص بمكتبك


انظر إلى تصميم المكتب قبل التصميم

ضع في اعتبارك أن خطة تخطيط المكتب هي أول شيء يجب مراعاته عند تصميم شبكتك اللاسلكية. هذا لأن معظم نقاط الوصول اللاسلكية لها بعض القيود عندما يتعلق الأمر بالمسافة. إذا كانت المنطقة كبيرة جدًا ، فأنت بحاجة إلى حساب مدى جودة إرسال نقطة الوصول التي اخترتها فقط للتأكد من أن كل من يحتاج إلى الاتصال يمكنه استقبال الإشارة.

انظر إلى نوع الجدران المستخدمة في المنطقة.


عامل آخر يجب مراعاته هو أنواع الجدران داخل منطقة المكتب. لا تنقل شبكة Wi-Fi عبر جدران صلبة ، لأن ذلك قد يقيد إشارتك إلى مسافات أقصر مما يمكن أن تغطيها نقطة الوصول بالفعل. يمكن أن يمثل المكتب بأقسام صلبة ولا توجد جدران تحديًا. إذا تم الانتهاء من الأقسام بالزجاج ، فسيكون ذلك أسهل عادةً لأن الإشارة يمكن أن تتسرب بسهولة عبر الجدران الزجاجية.

ضع في اعتبارك المستخدمين المحتملين وحقوق الوصول الخاصة بهم.


تعد حاجة الضيوف إلى شبكة Wi-Fi عنصرًا حيويًا آخر يجب مراعاته. معظم ، إن لم يكن كل ، نقاط الوصول التي تديرها البرامج مطلوبة لتضمين SSID القياسي بالإضافة إلى SSID ضيف إضافي يتم تشغيله من نفس البرنامج. 

ستكون معرّفات SSID الخاصة بالضيف مفيدة دائمًا لأنها تمنح مسؤول الشبكة خيارًا لفصل المستخدمين الضيفين عن شبكة التعاون الرئيسية. هذا يضمن أن خطر الوصول غير المصرح به إلى المشاركات السائدة ، مثل الطابعات وقواعد البيانات ، محظور على هؤلاء المستخدمين.

ما هي المزايا الرئيسية لاستخدام نقاط الوصول التي يتحكم فيها البرنامج؟


يمكنك تكوين أكثر من 1 SSID

يستخدم العديد من المحترفين هذا النوع من نقاط الوصول. ستتراوح هذه من حقيقة أنه يمكنك تكوين أكثر من SSID واحد على نفس الشبكة إلى حقيقة أنها ستوفر عملية تسليم سلسة أثناء التنقل في المكتب من نقطة وصول إلى أخرى. نظرًا لأن جميع نقاط الوصول تقرأ عادةً من البرنامج ، فلن تضطر أجهزتك إلى تسجيل الخروج والبحث عن SSID جديد أثناء التنقل في مساحة المكتب.

إدارة أجهزتك المتصلة من نقطة واحدة (إدارة خادم DHCP)

لديك أيضًا فرصة لتجنب وجود عدد كبير جدًا من خوادم DHCP داخل نفس الشبكة. قد يصعب أحيانًا إدارة نقاط الوصول المستقلة ، خاصة إذا بدأت في استئجار عناوين على شبكتك. من السهل أيضًا استكشاف الأخطاء وإصلاحها داخل الشبكة اللاسلكية التي يديرها البرنامج لأن البرنامج غالبًا ما يختار جميع الأجهزة المتاحة. في ظل الظروف العادية ، يمكن أن يوفر لك البرنامج فحصًا صحيًا سريعًا يسمح لك بالبدء بسرعة في البحث عن خطأ داخل الشبكة.

أهم المخاوف عندما يتعلق الأمر بنقاط الوصول المُدارة بالبرمجيات

ربما يكون أحد أكثر الاهتمامات شيوعًا عندما يتعلق الأمر بنقاط الوصول المُدارة بالبرمجيات هو حقيقة أنها ليست رخيصة وثانيًا ؛ ليس من السهل توصيلها وتشغيلها خارج الصندوق مثل معظم نقاط الوصول الشائعة القائمة بذاتها. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من تكلفة الأجهزة والحاجة إلى خبرة فنية عالية المهارة لتكوينها وإدارتها ، فهي خيار أفضل لأنها ستضمن استقرار شبكتك وإدارتها بشكل أفضل.

نتمنا أن نكون قدمنا لك زائرنا الكريم كل ما تريد معرفته عن هذا الموضوع اترك لنا اثرك الجميل بتعليقك و اقتراحاتك  وإن كان لديك اي استفسار راسلنا علي صفحة اتصل بنا او من خلال نافذة ماسنجر علي يمين الشاشة.

سجل بريدك الالكتروني و اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد موضوعتنا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات