القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار[LastPost]

5 طرق سهلة لمعرفة من يبحث عنك عبر الإنترنت

 5 طرق سهلة لمعرفة من يبحث عنك عبر الإنترنت

5 طرق سهلة لمعرفة من يبحث عنك عبر الإنترنت

قلق من أن الناس يبحثون عنك؟ فيما يلي الأدوات عبر الإنترنت التي يمكنك استخدامها لتتبع الإشارات الجديدة لك والعثور على من يبحث عنك.


شخص ما يبحث عنك عبر الإنترنت ، ومن المحتمل أن يجدك. الويب مليء بالمواقع والخدمات التي توفر بياناتك للآخرين.


إنه شعور غير مريح أن تعرف أنه يمكن استخدام بياناتك الشخصية لتتبعك. على الرغم من أنه من غير المحتمل أن ينوي أي شخص بحث في Google عنك الأذى ، فمن المفيد أن تعرف من يكون.


قد يكون صاحب عمل محتمل ، أو حبيب سابق ، أو حتى قريب ضائع منذ فترة طويلة. ولكن كيف تعرف ما إذا كان شخص ما يبحث عنك على الإنترنت؟ فيما يلي أكثر خمس طرق يحتمل أن يجدها الناس لك.

من يبحث عني عبر الإنترنت؟

هل تتساءل كيف تعرف مواقع مثل MyLife من يبحث عنك؟ لا يفعلون. إذا كنت قلقًا من أن شخصًا ما قد يبحث عنك ، فلا توجد طريقة للأسف لمعرفة من يكون.


ومع ذلك ، في معظم الحالات ، ربما تكون لديك فكرة جيدة. من المحتمل أن تظهر الوجوه الودية عبر Facebook. ومع ذلك ، من المرجح أن يجد الآخرون طريقة أخرى.


في حين أنه من غير الممكن الكشف عن هويتهم ، يمكنك على الأقل استخدام نفس الأدوات التي يستخدمونها. لذلك ، بينما لا يمكنك معرفة من الذي بحث عنك في Google ، يمكنك إعداد تنبيهات عندما يظهر اسمك على موقع ويب أو في منتدى أو على الشبكات الاجتماعية.


من هناك ، يجب أن تكون قادرًا على تتبع الرسالة إلى الملصق الأصلي ومعرفة من هم.

1. استخدام تنبيهات جوجل

5-easy-ways-to-find-out-who's-looking-for-you-online  5 طرق سهلة لمعرفة من يبحث عنك عبر الإنترنت

قد تسأل نفسك ، "من الذي بحث عني في Google؟" أول شيء يجب فعله هو إعداد تنبيه Google. قد يبدو الأمر ممتصًا ذاتيًا إلى حد ما ، لكن هذه حقًا هي الخطوة الأولى في اللعب بأمان.


فقط لا تخبر أي شخص أنك تلقيت تنبيهًا بشأن اسمك في تنبيهات Google ...


سجّل الدخول إلى Google وانتقل إلى google.com/alerts . هنا ، أدخل اسمك في مربع التنبيه أعلى الصفحة وانقر فوق إنشاء تنبيه.


استخدم ارتباط إظهار الخيارات لتوسيع العرض. يتيح لك هذا تعيين عدد المرات التي تصل فيها تنبيهات البريد الإلكتروني ومكان تسليمها. سترى معاينة لتنبيهاتك أيضًا ، لإعطائك فكرة عن الشكل الذي ستبدو عليه.


الآن ، كلما اكتشف محرك بحث Google اسمك على موقع ويب أو صفحة إخبارية أو وسائط اجتماعية أو منتدى أو منشور مدونة ، فسوف يرسل إليك تنبيهًا عبر البريد الإلكتروني!

2. ابحث عن الإشارات الاجتماعية

5-easy-ways-to-find-out-who's-looking-for-you-online  5 طرق سهلة لمعرفة من يبحث عنك عبر الإنترنت

مثل تنبيهات Google ، ولكن التركيز على الشبكات الاجتماعية التي قد ترى اسمك هو Mention.com .


هذا نظام تنبيه على الويب يوفر تطبيقات لنظامي التشغيل Windows 10 و macOS ، بالإضافة إلى Android و iPhone. الاشتراك مجاني للخدمة القياسية ، بينما تقدم Mention أيضًا إصدارًا تجريبيًا لمدة 14 يومًا للخدمة كاملة الميزات.


بمجرد التسجيل ، قم بتسجيل الدخول وإنشاء تنبيه. يمكنك اختيار ما يصل إلى أربعة تنبيهات إضافية ، والتي قد تكون في هذه الحالة أسماء أفراد العائلة المقربين.


انقر فوق البدء للمتابعة. ستبدأ الإشارة في فحص المصادر ، بما في ذلك المدونات والمنتديات والشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Twitter.


يتم فحص التحديد الافتراضي للمصادر في البداية ؛ انقر فوق الزر تحرير تنبيه في لوحة معلومات الإشارة لتعديل هذا.


تسرد لوحة معلومات الإشارة جميع تكرارات التنبيه ، والتي يتم إرسالها افتراضيًا إلى صندوق البريد الإلكتروني الخاص بك. عند تلقي بريد إلكتروني ، انقر فوق الإشعار لمعرفة السياق الذي تم استخدام اسمك فيه على الفور.


هل هنالك شخص يبحث عنك؟

3. قم بإعداد ملف تعريف LinkedIn

5-easy-ways-to-find-out-who's-looking-for-you-online  5 طرق سهلة لمعرفة من يبحث عنك عبر الإنترنت

يعد ملف تعريف LinkedIn مفيدًا بشكل لا يصدق للعثور على وظيفة جديدة. قد تكون مستقلاً أو خبيرًا في مجالك أو إذا كنت تبحث ببساطة عن تغيير في مهنتك.


ومع ذلك ، فإن التواجد على LinkedIn يعني أنه يمكن العثور عليك.


سيؤدي تسجيل الدخول إلى الخدمة إلى عرض إجمالي مشاهدات الملف الشخصي للفترة الحالية. سيرى أعضاء LinkedIn Premium التفاصيل الكاملة لمن يشاهدونها ؛ لن يرى أصحاب الحسابات المجانية سوى عدد قليل.


سيعرض LinkedIn مشاهدات ملفك الشخصي بالمعلومات التالية:

  1. اسم
  2. الصوره الشخصيه
  3. الدور الوظيفي
  4. اسم الشركة / العمل
  5. نوع الاتصال
  6. الوقت منذ أن شاهدوا ملف التعريف الخاص بك

إذا كان شخص ما يستخدم LinkedIn لتعقبك ، فهناك احتمال كبير أن يكون ذلك لأسباب متعلقة بالعمل. من ناحية أخرى ، قد ترغب في معرفة من يبحث فقط ولماذا. يعد استخدام خدمة LinkedIn Premium طريقة جيدة للتعامل مع هذا الأمر.

4. تحقق من تفاعلات Facebook

5-easy-ways-to-find-out-who's-looking-for-you-online  5 طرق سهلة لمعرفة من يبحث عنك عبر الإنترنت

لا يخبرك Facebook بمن شاهد ملفك الشخصي ، أليس كذلك؟ حسنًا ، هذا نصف صحيح. على الرغم من عدم وجود طريقة واضحة وصريحة لتحديد من قام بفحصك ، فإن Facebook يوفر بعض الأدلة.


تعد خوارزمية Facebook لعرض أي من أصدقائك قد شاهد ملفك الشخصي غير معروفة مثل تلك التي تقترح جهات اتصال جديدة. ومع ذلك ، يُعتقد أن عناصر مثل وضع علامات على الصور ، ومشاهدات الملف الشخصي ، وجهات الاتصال المتصلة بالإنترنت ، تؤثر جميعها على من يتم عرضه.


في حين أنه غير دقيق ، يمكنك على الأقل تمييز جهات الاتصال الأكثر اهتمامًا بالبحث عنك عبر الإنترنت.


وفي الوقت نفسه ، إذا كنت تستخدم ميزة Facebook Story ، فيمكنك التحقق من الذي شاهد المنشور. بعد نشر قصة وجمع بعض المشاهدات ، افتح منشور القصة وانقر على أيقونة العين. سيؤدي هذا إلى سرد أسماء الأصدقاء وغيرهم من الزملاء الذين شاهدوا المنشور.

5. تعرف على من يبحث عنك باستخدام Twitter Analytics

5-easy-ways-to-find-out-who's-looking-for-you-online  5 طرق سهلة لمعرفة من يبحث عنك عبر الإنترنت

يمكنك أيضًا التعمق في Twitter لمعرفة من يبحث عنك عبر الإنترنت. ربما تعلم بالفعل أنه يمكنك التحقق من أسماء المستخدمين للأشخاص الذين يحبون منشوراتك أو يعيدون تغريدها. ما لم يتم قفل حساباتهم أو إخفاؤها ، يتم تسجيل هذه التفاعلات لكي تتحقق منها.


لكن ماذا عن أبعد من ذلك؟ لا يتم تسجيل التفاعلات الأخرى ، مثل الأشخاص الذين يبحثون عنك أو يتصفحون سجل التغريدات الخاص بك. ومع ذلك ، يمكنك استخدام شاشة Twitter Analytics ( المزيد> Analytics ) لمعرفة المزيد.


يعرض هذا أهم تغريداتك وأهم المتابعين. في حين أنه لا يكشف بشكل كبير ، قد يكون من المفيد تحديد متابع لم تكن على دراية به بطريقة أخرى K ربما يكون مؤشرًا على شخص يبحث عنك عبر الإنترنت.

6. هل العائلة المفقودة منذ فترة طويلة تبحث عنك؟

5-easy-ways-to-find-out-who's-looking-for-you-online  5 طرق سهلة لمعرفة من يبحث عنك عبر الإنترنت

لم شمل عائلة Mawkish الذي فقده منذ فترة طويلة هو تصنيفات تلفزيونية ذهبية. غالبًا ما يكونون مسؤولين عن الأشخاص الذين يحاولون تعقب الأقارب البعيدين (أو المنفصلين) من أجل لم الشمل بعد سنوات عديدة.


توجد العديد من المواقع الإلكترونية التي يمكن استخدامها لتتبعك أنت وعائلتك تحت رعاية "أبحاث الأسرة".


على سبيل المثال ، يمكن استخدام مواقع البحث عن التبني ، لتتبعك أو تتبع أشقائك البعيدين. على الرغم من عدم السماح لوكالة التبني بالاتصال بالأفراد دون إذن ، فإن التسجيل في أحد هذه المواقع يتضمن تقديم الموافقة.


وفي الوقت نفسه ، تمتلك شركة أبحاث الأنساب العملاقة www.ancestry.com قاعدة بيانات ضخمة يمكن استخدامها نظريًا لتتبع مكانك الحالي.


للأسف ، مثل العديد من الأدوات التي ذكرناها هنا ، يمكن إساءة استخدام Ancestry.


بصفتك عضوًا من أصل Ancestry ، ستتلقى إشعارًا إذا تمت إضافتك إلى أشجار عائلة أخرى. ومع ذلك ، لا يمكنك معرفة ما إذا كان أي شخص قد تحقق من تفاصيلك أو تفاصيل أسلافك.


من الممكن وضع قفل على سجلك ، مع ذلك ، لمنع وصول الأطراف غير ذات الصلة.

7. إشعارات النعي والوفاة

ومن المثير للاهتمام أن الموت والإعلان اللاحق يمكن أن يظهر للناس مكانك. مشغول جدا أن تكون ميتا للرعاية؟


ماذا لو كانت وفاة أحد أفراد أسرته؟ إن ذكرك في إخطار النعي أو الوفاة في الصحافة المحلية ، والذي تم نسخه في النسخة الإلكترونية ، قد يضع إشعارًا كبيرًا "أنا هنا" فوق رأسك.


هناك العديد من الأشخاص الذين يتشاركون في الأسماء ، شائعة وغير شائعة. ربما لا يهم. لكن الأمر يستحق الاهتمام. بعد كل شيء ، قد تكون هذه المعلومات هي آخر قطعة في اللغز لشخص يحاول تعقبك.


تجدر الإشارة إلى أن الإعلان عن المواليد والزيجات في الصحافة يمكن أن ينبه الناس أيضًا إلى موقعك.

استخدام التنبيهات والبقاء على علم!

يبحث الناس عنك دائمًا ، سواء أكان ذلك من الأصدقاء أو العائلة أو حتى المعجبين. من ناحية أخرى ، قد يكون هؤلاء من جامعي الديون أو أرباب العمل المحتملين أو حتى المجرمين.


لا توجد طريقة لمعرفة من قام بالبحث عنك ، لذا فإن الخيار الذكي هو إدارة كل اهتماماتك. هناك خمسة خيارات مفتوحة للأشخاص الذين يحاولون العثور عليك:

  • تنبيهات جوجل
  • الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Twitter و Instagram
  • أدوات الشبكات المهنية مثل LinkedIn
  • مواقع التسجيل والأنساب العامة
  • إشعارات النعي والوفاة للأقارب
وفي الوقت نفسه ، من الجيد الاستفادة من موقع الويب الخاص بك (إذا كنت تمتلك موقعًا) لتوجيه محاولات الاتصال.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات