القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار[LastPost]

أفضل مواقع الويب للتحقق من اللينكات المشكوك فيها "عناوين URL"

أفضل مواقع الويب للتحقق من اللينكات المشكوك فيها "عناوين URL"

أفضل مواقع الويب للتحقق من اللينكات المشكوك "عناوين URL"

إذا كان عنوان الويب هذا لا يبدو جيدًا جدًا ، فحاول تمريره عبر أحد مواقع التحقق التي نقدمها في المقالة.

نريد تنزيل تطبيق نجده مفيدًا دون خوف من التعرض للخداع ، أو الدخول إلى قناة فيديو غير معروفة في البداية بأقل قدر من القلق أو الشراء من متجر دون الحاجة إلى التفكير في أن بياناتنا ستُسرق .


من الصعب إنهاء الشعور بأن كل نقرة في اتجاه غير معروف ستكون قنبلة لمصالحنا ، لذلك في هذه المقالة نريد أن نزيل كل المجهول حول هذا الرابط الطويل والغريب.


يمكننا أن نتعامل مع عملياتنا في الحياة الرقمية بأكبر قدر ممكن من الحذر أو ندع الأمور تمر دون تحمل الكثير من المسؤولية.


نعم ، نعلم أن الأول معقد للغاية نظرًا للجهل بكيفية عمل الأشياء في شبكة الشبكات ، لذلك يتعين علينا الاعتماد على خدمات وأدوات عالية الجودة ، بالإضافة إلى اتباع الممارسات الجيدة .


هل تعرف ما هو مدقق عنوان الويب ؟ إنها خدمات لشركات أمنية معترف بها تريد وضع حد لشكوكنا حول خطر الروابط.


إنه ليس علمًا دقيقًا ، لكن لديهم قواعد بيانات كبيرة ، بالإضافة إلى التحليل في الوقت الحالي ، لتحديد ما إذا كان بإمكاننا الوثوق أم لا. في هذه المقالة نقدم مجموعة مختارة من أفضل شبكات الشبكات:

Norton Safe Web

Norton Safe Web أفضل مواقع الويب للتحقق من اللينكات المشكوك "عناوين URL"

Norton اسم معروف للجميع في مجال أمان الكمبيوتر ، نظرًا للاستفادة من مكانته وقاعدة بياناته الكبيرة من التهديدات ، فإننا نوصي بـ Norton Safe Web: أداة التحقق من الارتباط الآمن .


الاستخدام مجاني تمامًا وسهل مثل إدخال عنوان url الذي لدينا شكوك حوله. سيكون لدينا تقرير سريع على الويب بناءً على النتيجة ، بالإضافة إلى التعليقات التي أنشأها مجتمع المستخدمين.


تجدر الإشارة إلى أنه يحتوي على امتداد لمتصفح Chrome يسمى Norton Safe Search Extension ، للحصول على استعلام أسرع وأكثر أمانًا من متصفح Google.

تقرير الشفافية من Google transparency report

تقرير الشفافية من Google transparency report أفضل مواقع الويب للتحقق من اللينكات المشكوك "عناوين URL"

لا يمكن أن تكون Google بدون أداة التحقق الخاصة بها ، استنادًا إلى تقنية التصفح الآمن الداخلية ، والتي تفحص ملايين العناوين يوميًا بحثًا عن أماكن غير آمنة. من خلال صفحة الويب ، يسمح لنا بالتشاور مباشرة إذا كان الرابط آمنًا.


الحقيقة هي أن الأداة بسيطة للغاية في الخيارات والتقارير ، فهي تخبرنا فقط ما إذا كانت آمنة أم لا ، ولكن قادمة من Google تمنحنا الكثير من الثقة.

URLVoid

URLVoid أفضل مواقع الويب للتحقق من اللينكات المشكوك "عناوين URL"

يعد مدقق سمعة موقع الويب الخاص بـ URLVoid موردًا شائعًا آخر للتحقق مما إذا كان الرابط آمنًا أم لا. نقوم ببساطة بإدخال العنوان الذي نعتبره مريبًا ويقوم الويب بمراجعته لتزويدنا بمعلومات أكثر بكثير من الأدوات الأخرى : مثل تسجيل المجال وموقع الخادم.


يؤسس عملياته من خلال النظر في سمعة المواقع على قواعد بيانات خارجية ، والمعروفة باسم القوائم السوداء.

Sucuri Sitecheck

Sucuri Sitecheck أفضل مواقع الويب للتحقق من اللينكات المشكوك "عناوين URL"

Sucuri Sitecheck هي أداة معروفة من قبل مسؤولي صفحات الويب ، وهي مجانية وتستخدم عدة محركات لتحليل أمان الويب ، وتعتبر أيضًا واحدة من أكثر الأدوات موثوقية.


يقوم بتحليل الروابط لاكتشاف البرامج الضارة باستخدام تسع قوائم سوداء ، وفي حالة العناوين المختصرة ، يخبرنا عن عنوان URL الذي يوجه إليه حقًا وما إذا كان يحتوي على إصدار HTTPS

Kaspersky

Kaspersky أفضل مواقع الويب للتحقق من اللينكات المشكوك "عناوين URL"

يمكن لمتخصص الأمن في Kaspersky أيضًا أن يقدم لنا المساعدة عندما يتعلق الأمر بتحديد الصفحات غير الآمنة. يسمى خيارهم VirusDesk وهو أداة تقوم بأمرين لنا: التحقق من الروابط والملفات المشبوهة .


إنه مجاني ولا يُعلمنا فقط بحالة ما نتشاور معه ، بل من الممكن أيضًا أن نعلن أننا لا نتفق مع النتيجة ، حتى يتمكنوا من إلقاء نظرة أعمق على الأمر. في هذه الحالة ، سيتصلون بنا عبر البريد.

Urlex

Urlex أفضل مواقع الويب للتحقق من اللينكات المشكوك "عناوين URL"
يعد URL Expander أداة مفيدة للغاية لأنه يسمح لنا بتوسيع الروابط التي تم اختصارها مسبقًا . إنه مهم من وجهة نظر أمنية حيث يتم تقديم العديد من الروابط الضارة بهذه الطريقة حتى لا نرى المعلومات ذات الصلة التي يمكن أن يقدمها لنا عنوان url. يمكننا تقديم روابط مختلفة في نفس الوقت.

بعض الممارسات الجيدة

أفضل مواقع الويب للتحقق من اللينكات المشكوك "عناوين URL"

رائع ، لدينا قائمة جيدة من الأدوات لمحاولة تحديد الروابط المشبوهة ، ولكن علاوة على ذلك ، لا تفوت الممارسات الجيدة. يمكننا شخصيًا اتخاذ سلسلة من الخطوات لمساعدتنا في تحديد المشكلات المحتملة:


راجع عنوان url بالتفصيل : لا نتوقف عادة لنرى كيف يتكون عنوان url للرابط ، لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لمعرفة ما إذا كان هناك شيء غريب في الرابط. يمكن أن تخبرنا التفاصيل مثل g00gle بدلاً من google أن هناك قطة مغلقة.


يتطلب HTTPS : إذا لم يكن هناك قفل ، فمن الأفضل الانتقال إلى مكان آخر للشراء. يجب أن يحتوي الموقع الذي يمكننا الوثوق به على الإصدار الآمن من بروتوكول نقل النص التشعبي أو HTTPS.


سياسة الخصوصية : بمجرد الوصول إلى الويب ، يمكننا التحقق من التفاصيل التي تخبرنا أنه مكان آمن ، مثل البحث عن سياسة الخصوصية. الصفحة الجادة تحتفظ بالصفحة ، وعادة ما يمكن الوصول إليها من أسفل الويب. هناك يشرحون بالتفصيل ما يفعلونه بالمعلومات الشخصية.


لا تثق في الشارات : من السهل جدًا تكرار الشعارات والأختام للشركات المعترف بها لمنحنا ثقة زائفة. نشير إلى شارات مثل VISA أو MasterCard أو PayPal ، لذا حاول التحقق من ذلك قبل إجراء عملية شراء.


باتباع كل هذه النصائح والاستفادة من المواقع التي أظهرناها ، يجب ألا تواجه أي مشكلة. في النهاية ، فإن أفضل طريقة لتجنب الخداع هو استخدام الفطرة السليمة . على الإنترنت الحذر!


انت الان في اول مقال
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات