: أسوأ عيب في تاريخ الإنترنت، بيتكوين Bitcoin في خطر

أخر الاخبار

أسوأ عيب في تاريخ الإنترنت، بيتكوين Bitcoin في خطر

 أسوأ عيب في تاريخ الإنترنت، بيتكوين Bitcoin في خطر

خوادم Apple و Amazon و Twitter و Cloudflare ضحايا اختراق أمني في Log4j، يحذر بنك إنجلترا من العملات المشفرة، وتهدد البرامج الضارة الخطيرة حسابك المصرفي، هذه هي خلاصة الأسبوع.

أسوأ عيب في تاريخ الإنترنت، بيتكوين Bitcoin في خطر

كان هذا الأسبوع مليئًا بالتوصيات والتحذيرات بشأن Phonandroid، بينما تتعرض آلاف الشركات حول العالم للتهديد من خلال اختراق أمني خطير، ينتشر برنامج ضار خطير يسمى TinyNuke بسرعة في فرنسا عبر رسائل البريد الإلكتروني المزيفة.

يشعل عيب LOG4SHELL الإنترنت

بعد اكتشاف عيب أمني خطير في Log4j، كشف خبراء أمن الكمبيوتر أن هذا الاختراق في يوم الصفر يؤثر على جميع الشركات لأن أداة التسجيل Log4j يتم تشغيلها من قبل ملايين الشركات حول العالم.


تتعرض خوادم شركات مثل Apple أو Amazon أو Twitter أو Cloudflare للخطر بشكل خاص ويؤكد الرئيس التنفيذي لشركة الأمن السيبراني Tenable  Amit Yoran، أنها " أكبر نقطة ضعف، والأكثر أهمية في العقد الماضي ".


تعمل غالبية الشركات حاليًا على نشر تصحيحات لمنع المتسللين من استغلال هذا الخلل في أسرع وقت ممكن.

يسعى المتسللون إلى استغلال ثغرة Log4Shell

يوضح آدم مايرز"Adam Meyers" قائلاً: "سأكون مضغوطًا جدًا للتفكير في عمل غير معرض للخطر"، معتقدًا أن خوادم شركات مثل Apple أو Amazon أو Twitter أو حتى Cloudflare، مضيف الويب الأمريكي، في خطر.

يسعى المتسللون إلى استغلال ثغرة Log4Shell أسوأ عيب في تاريخ الإنترنت بيتكوين Bitcoin في خطر بنك إنجلترا حذر من البيتكوين Bitcoin

ومع ذلك، لا يوجد ما يشير إلى أن هذه الشركات قد وجدت نفسها بالفعل في مرمى القراصنة.


من جانبه، أكد أميت يوران"Amit Yoran"، الرئيس التنفيذي لشركة الأمن السيبراني Tenable، أن الأمر يتعلق "بأكبر نقطة ضعف، والأكثر أهمية في العقد الماضي"، وحتى تاريخ الحوسبة.


وإدراكًا للمخاطر، فإن معظم الشركات التي تستخدم Log4j تنشر حاليًا إصلاحات لسد الثغرة، المسماة Log4Shell.


اقترحت مؤسسة Apache Software Foundation، المسؤولة عن تطوير حل المصدر المفتوح، تصحيحًا سريعًا بعد ساعات قليلة من الكشف عن الخرق.


في الوقت نفسه، يندفع المتسللون لاستغلال الثغرة الأمنية، "الإنترنت مشتعل الآن، يحذر آدم مايرز من أن الناس يسعون جاهدين لإصلاح كل شيء وكل أنواع الناس يتدافعون لاستغلاله.


من بين الخدمات التي ستتأثر هي iCloud، وخدمة التخزين عبر الإنترنت من Apple، و Steam، منصة ألعاب الفيديو.


من خلال متحدث رسمي، ضمنت Valve أن المهندسين يمسحون نظام Steam بأكمله بسرعة، نظرًا لقواعد أمان الشبكة، فإن النظام الأساسي سيكون بعيدًا عن الخطر.

TINYNUKE يهدد حسابك المصرفي

اكتشف باحثو أمن الكمبيوتر Proofpoint برنامجًا ضارًا خطيرًا يسمى TinyNuke ينتشر في صناديق البريد في فرنسا.


إذا تلقيت هذا البريد الإلكتروني المزيف، فسيُطلب منك النقر فوق ارتباط لتنزيل فاتورة، وهي مجرد ملف مضغوط يحتوي على الفيروس.


بمجرد الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، تنشر TinyNuke البيانات التي تحتاجها وتبحث عنها وتجمعها من محرك الأقراص أو متصفح الويب لديك.


يمكن للقراصنة بعد ذلك استغلال بياناتك الشخصية، وكذلك تفاصيل حسابك المصرفي، وبالتالي نهب حسابك المصرفي.

بنك إنجلترا حذر من البيتكوين Bitcoin

حذر بنك إنجلترا البنوك وغيرها من الشركات المالية الخاضعة للتنظيم يوم الاثنين، من أنها يجب أن تكون "حذرة بشكل خاص" بشأن الاحتفاظ بالعملات المشفرة المتقلبة حتى يضع المنظمون قواعد جديدة.

أسوأ عيب في تاريخ الإنترنت بيتكوين Bitcoin في خطر بنك إنجلترا حذر من البيتكوين Bitcoin

تحدث السير جون كونليف "Sir Jon Cunliffe"، نائب المحافظ للاستقرار المالي في بنك إنجلترا (BoE) عن العملة المشفرة وقلقه بشأن القواعد القليلة جدًا المعمول بها.

في الواقع، يتذكر بنك إنجلترا أن المستثمرين قد يخسرون كل أموالهم لأن "Crypto هي تقنية تُستخدم للعديد من الأشياء المختلفة في النظام المالي، ولكن هذه أصول غير مدعومة ليس لها أي شيء وراءها ويمكن أن يختلف سعرها كثيرًا، إلى حد كبير  ".


لذلك يود بنك إنجلترا أن يرى الأطر التنظيمية والقانونية معززة لقيادة قطاع الأصول الرقمية بشكل أفضل.

إن بنك إنجلترا ليس مغرمًا جدًا بعملة البيتكوين

كما هو الحال مع معظم المؤسسات الأخرى، لا يعتبر بنك إنجلترا أن البيتكوين أو العملات المشفرة الأخرى تلبي التعريف العام للعملة، وبالتالي كرر تحذيره من أن العملات المشفرة ليس لها قيمة جوهرية وأن المستثمرين قد يخسرون كل أموالهم.


رأينا انخفاض سعر البيتكوين إلى أقل من 45000 دولار في الأسبوع الماضي، بعيدًا عن الرقم القياسي عند 69000 دولار في أوائل نوفمبر حاليًا، يتم تداول البيتكوين مقابل 48600 دولار، أو 43000 يورو.


 قال جون كونليف أثناء حديثه: "  Crypto هي تقنية تُستخدم للعديد من الأشياء المختلفة في النظام المالي، لكنها أصول غير مدعومة ليس لها أي شيء وراءها ويمكن أن يختلف سعرها بشكل كبير ".


برنامج بي بي سي اليوم، وأضاف: " يمكن أن يختلف سعرها على نطاق واسع ويمكن أن تنخفض [عملات البيتكوين] نظريًا أو فعليًا إلى الصفر ".


تشير التقديرات إلى أن حوالي 2.3 مليون بالغ في بريطانيا يمتلكون أصولًا مشفرة مثل Bitcoin أو Ethereum، ويبلغ متوسط ​​كل منها 300 جنيه إسترليني، أو حوالي 353 يورو.


ومع ذلك، لا تزال هذه العملات المشفرة لا تمثل سوى 0.1٪ من صافي الثروة المالية للأسرة، على الصعيد العالمي، ارتفعت القيمة السوقية للأصول المشفرة بشكل حاد منذ بداية عام 2020 لتصل إلى حوالي 2.6 تريليون دولار، وهو ما يقرب من 1٪ من الأصول المالية العالمية .

يدعو بنك إنجلترا إلى تشديد عالمي لتنظيم العملة المشفرة

وفقًا لبنك إنجلترا، يجب تعزيز الأطر التنظيمية والقانونية لمجموعات الأصول المشفرة على الصعيدين الوطني والعالمي لمعالجة هذا السوق المتقلب المتطور.


من شأن التغييرات، على وجه الخصوص، "  إدارة المخاطر، وتشجيع الابتكار المستدام، والحفاظ على قدر أكبر من الثقة والنزاهة في النظام المالي ".


في ظل معدل النمو الحالي، يمكن أن تصبح هذه الأصول أكثر ارتباطًا بالخدمات المالية التقليدية ومن المرجح أن تشكل عددًا من المخاطر.


إن وجود إطار عمل أكثر تنظيماً من شأنه أن يجعل بعض العملات المشفرة أكثر استقرارًا، بحيث يمكن استخدامها كوسيلة للدفع. وبالتالي، يرغب بنك إنجلترا في إدخال عملات نظامية مستقرة في المجال التنظيمي للبنك.


ومع ذلك، يمكن للوائح الجديدة أن تخفض سعر البيتكوين، وبالتالي تخسر الكثير من المال لكل من استثمر في العملات المشفرة.


يمكن أن يؤدي الانخفاض الحاد في تقييمات الأصول المشفرة، أيضًا إلى قيام المستثمرين المؤسسيين ببيع أصول مالية أخرى، وربما نقل الصدمات عبر النظام المالي، مما قد يضعف الاقتصاد.


تعتمد بعض البلدان مثل السلفادور بشكل كبير على Bitcoin، في الواقع، أصبحت الدولة الأولى في العالم التي تتبنى عملة البيتكوين كعملة قانونية، وأنشأت مؤخرًا أول مدينة مخصصة 100٪ للعملات المشفرة.


لن يتم فرض أي ضرائب على أرباح رأس المال أو الدخل أو الأجور، أو الممتلكات في هذه المدينة،  باستثناء ضريبة القيمة المضافة.


يتوقع المحللون مثل Mick McGlone، كبير المحللين الاستراتيجيين في Bloomberg، أن يصل سعر العملة الرقمية أخيرًا إلى 100000 دولار في العام المقبل.


ووفقًا له، فإن السياق الاقتصادي الحالي يجب أن يفيد بالفعل  الأصول البديلة، مثل البيتكوين والعملات المشفرة، والأوراق المالية التقليدية الآمنة، مثل الذهب والمعادن الثمينة.


ومع ذلك، ليس من المستحيل أن يتباطأ تطور Bitcoin على الصعيدين الوطني والعالمي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -