: أهم 6 مواصفات يجب التحقق منها قبل شراء جهاز لوحي Tablet جديد

أخر الاخبار

أهم 6 مواصفات يجب التحقق منها قبل شراء جهاز لوحي Tablet جديد

 أهم 6 مواصفات يجب التحقق منها قبل شراء جهاز لوحي جديد

شراء جهاز لوحي Tablet جديد؟ يجب التحقق من هذه المواصفات قبل الوصول إلى محفظتك.

في هذه الأيام، أصبحت الأجهزة اللوحية شائعة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة، إنها خفيفة الوزن ومريحة وغالبًا ما تكون أكثر فائدة لوظائف معينة مثل الرسم أو الترفيه.

أهم 6 مواصفات يجب التحقق منها قبل شراء جهاز لوحي Tablet جديد

لكن ليست كل الأجهزة اللوحية متشابهة، مجموعة من العوامل المختلفة تجعل بعض الأجهزة اللوحية رائعة لبعض الأشخاص، ولكن ليس كثيرًا للآخرين، إذن، إليك أهم 6 مواصفات يجب التحقق منها قبل شراء جهاز لوحي.


المواصفات المهمة في الجهاز اللوحي Tablet التي سنتحدث عنها في هي:

  1. دقة الشاشة ونوعها
  2. سعة التخزين
  3.  عمر البطارية
  4.  حجم الشاشة
  5.  اتصالات الأجهزة
  6. سرعة المعالجة

1. دقة الشاشة ونوعها

أهم 6 مواصفات يجب التحقق منها قبل شراء جهاز لوحي Tablet جديد دقة الشاشة ونوعها

تعد دقة الشاشة عاملاً مهمًا في معظم الأجهزة، ونظرًا لأن الجهاز اللوحي Tablet عبارة عن شاشة بالكامل تقريبًا، فأنت تريد التأكد من أن الجهاز اللوحي الذي تشتريه لن يخذلك عندما يتعلق الأمر بالشاشة.


إذا كنت تريد فقط جهازًا لوحيًا للقراءة أو مجرد نسخة احتياطية لجهاز الكمبيوتر المحمول، فلا داعي للقلق كثيرًا بشأن الدقة.


ومع ذلك، إذا كنت ترغب في استخدام جهازك اللوحي كجهاز رئيسي، أو إذا كنت ترغب في دفق مقاطع الفيديو أو استخدامها للرسم، فإن البحث عن دقة أعلى سيؤتي ثماره بالتأكيد.


تعتمد الدقة التي تحتاجها على حجم الجهاز اللوحي الذي تريده، من غير المحتمل أن يكون للكمبيوتر اللوحي الصغير دقة عالية، ولكن عليك الانتباه إلى الدقة إذا كنت تريد نموذجًا أكبر.



خذ Lenovo Tab P11، على سبيل المثال، يحتوي هذا الجهاز على شاشة مقاس 11 بوصة، مما يجعله جهازًا لوحيًا كبيرًا نسبيًا.


 للتعويض عن ذلك، تبلغ دقتها 2000 × 1200، بدلاً من ذلك، فإن Lenovo Tab M7، مع شاشة بحجم 7 بوصات، تبلغ دقة 1024 × 600 بكسل فقط، لذلك احتفظ بعلاقة الحجم إلى الدقة هذه ملحوظة عند التسوق للحصول على علامة تبويب جديدة.


فيما يتعلق بنوع الشاشة، هناك خياران رئيسيان في السوق الآن: LCD و OLED، يعتبر OLED الخيار الأعلى جودة من الاثنين، نظرًا لقدرته على توفير شاشة أكثر حيوية وملونة.


اعتمادًا على ميزانيتك أو احتياجاتك، قد يعمل العرض بشكل أفضل بالنسبة لك، أو حتى كليهما.

2. سعة التخزين

تعد سعة التخزين عاملاً رئيسيًا آخر يجب عليك التحقق منه قبل شراء جهاز لوحي Tablet، في الواقع، قد يكون العامل الأكثر أهمية على الإطلاق، اعتمادًا على ما تريد استخدام جهازك اللوحي من أجله.


توفر أجهزة الكمبيوتر المحمولة المختلفة سعات تخزين مختلفة، قد يكون بعضها منخفضًا جدًا بالنسبة لما تبحث عنه، لنفترض أنك تريد تخزين عدد كبير من الأغاني أو الملفات الأخرى على جهازك اللوحي، أو تريد استخدامها لتحرير الصور أو مقاطع الفيديو وتخزينها.


في هذه الحالة، قد يكون من الأفضل لك اختيار جهاز لوحي بسعة تخزين أعلى قليلاً.


هناك العديد من الأجهزة اللوحية في السوق الآن ذات سعات تخزين كبيرة، توفر معظم أجهزة iPad الحديثة، مثل 11 أو 12.9، مساحة تخزين كافية لمعظم العملاء.


إذا لم تكن مهتمًا بمنتجات Apple، فتحقق من Samsung Galaxy Tab S7 + أو ASUS ZenPad 3S 10.

3. عمر البطارية

نظرًا لأن معظم الأشخاص يستخدمون الأجهزة اللوحية لاسلكيًا، بعيدًا عن المكتب والشاحن، فمن المهم التأكد من أن الجهاز اللوحي Tablet الذي تختاره لا يحتوي على عمر بطارية ضعيف.


يمكن أن تؤدي كل هذه الإجراءات عبر دفق التطبيقات، والتمرير عبر الوسائط الاجتماعية، إلى استنزاف عمر بطارية جهازك اللوحي بسرعة ويمكن أن تصبح مشكلة عندما تكون خارج المنزل أيضًا.


إذا كنت تستخدم جهازك اللوحي في المنزل فقط، فمن المفترض أن يكون عمر البطارية الذي يبلغ ثماني ساعات أو أكثر كافيًا.


ومع ذلك، إذا كنت تستخدم جهازك اللوحي بشكل متكرر أو ترغب في اصطحابه معك أثناء السفر أو العمل، فتحقق من مجموعة أجهزة Samsung اللوحية.


يتمتع العديد منهم بعمر بطارية مذهل، مثل Galaxy Tab S6 Lite.


 بدلاً من ذلك، تبيع بعض العلامات التجارية الأقل شهرة أيضًا أجهزة لوحية ذات عمر بطارية يمكن الاعتماد عليه، مثل VASTKING و CHUWI.

4. حجم الشاشة

تعد بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأصغر حجمًا رائعة لتوفير الراحة وإمكانية النقل، في حين أن بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأكبر حجمًا مثالية للترفيه.


لهذا السبب، من المهم التأكد من معرفة حجم الجهاز اللوحي الذي تحصل عليه.


للتحقق من الأخبار أو قراءة الكتب الإلكترونية أو تصفح وسائل التواصل الاجتماعي، يجب أن يكون الجهاز اللوحي Tablet الأصغر أكثر من كافٍ لمعظم الأشخاص.


لكن مشاهدة Netflix أو YouTube على شاشة صغيرة قد يكون أمرًا مزعجًا للغاية، لذا فإن اختيار شاشة أكبر لأغراض الترفيه يعد دائمًا فكرة جيدة.


الشيء نفسه ينطبق على الأنشطة الإبداعية، إذا كنت ترغب في استخدام الكمبيوتر المحمول الخاص بك للتحرير أو الرسم، فإن الشاشات الأكبر حجمًا تكون أكثر ملاءمة وأسهل في العمل معها.


لاحظ أن الشاشات الأكبر حجمًا تأتي عادةً بنقطة سعر أعلى، خاصةً إذا كانت الدقة عالية نسبيًا أيضًا، ولكن دفع هذا المبلغ القليل مقابل جهاز أكثر ملاءمة يمكن أن يؤتي ثماره حقًا.


خاصتنا وإن كنت من صناع المحتوي، اوتعمل من المنزل علي جهازك اللوحي Tablet، وتريد الربح من الانترنت وتقديم خداماتك لعملائك علي الانترنت.


لذا، إذا كنت تريد شاشة أكبر، فقم بإلقاء نظرة على Lenovo Yoga Tab أو Samsung Galaxy Tab S7 أو Microsoft Surface Pro 7.


إذا كانت علامة التبويب الأصغر هي ما تبحث عنه، فراجع Apple iPad Mini 6 أو Lenovo Tab M8.

5. اتصالات الأجهزة

سواء كان الأمر يتعلق بكابل شحن أو سماعات أذن أو غير ذلك، يجب ألا تضغط على زر "شراء" قبل التحقق من منافذ الاتصال التي يحتوي عليها الجهاز اللوحي الذي اخترته.


بالمقارنة مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر pc، عادةً ما تحتوي الأجهزة اللوحية على مجموعة محدودة من منافذ توصيل الأجهزة، ولكن لا يزال هناك القليل منها قد تحتاجه.


يتضمن ذلك USB-C و AUX، وهما معياران لمعظم الأجهزة اللوحية، ومع ذلك، إذا كنت بحاجة إلى بعض الاتصالات الإضافية، مثل HDMI، فهناك أجهزة لوحية متوفرة مع هذه المنافذ، بما في ذلك Dragon Touch K10 .

6. سرعة المعالجة

تحدد سرعة معالجة الجهاز مدى سرعة استجابته للأوامر ومعالجة المعلومات،  لذلك، إذا كان جهازك اللوحي يتمتع بسرعة معالجة منخفضة، فقد تجد استخدامه محبطًا للغاية، لذلك من الضروري التحقق من نوع المعالج الذي يحتوي عليه الجهاز اللوحي الذي تريده قبل الشراء.


في هذه الأيام، فإن أفضل المعالجات المتوفرة هي إما رباعي النواة أو ثماني النواة، على سبيل المثال، تحتوي جميع الأجهزة اللوحية الأحدث من Apple و Samsung على معالجات ثماني النواة، مما يعني أن سرعة المعالجة عالية جدًا.


بالطبع، يمكن أن توفر المعالجات رباعية النوى أيضًا سرعات معالجة عالية بسعر أقل، ولكن هذه عادةً لا تقارن تمامًا بتلك التي تقدمها المعالجات ثماني النواة.

تحقق دائمًا من المواصفات قبل الشراء

في حين أنه قد يبدو من المثير أن تختار الجهاز اللوحي الأكثر شهرة أو من الناحية الجمالية الذي يمكنك العثور عليه، إلا أنه لن يكون بالضرورة هو الجهاز المناسب لك.


لذلك، من خلال التأكد من أنك تعرف ما يمكن أن يقدمه الجهاز اللوحي Tablet ويوفر لك، ستتمكن من العثور على الطراز المثالي الذي يناسب جميع احتياجاتك.


نأمل أن تعجبك العناصر التي نوصي بها ونناقشها في باور تقني.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -