: 4 ميزات جديدة على Twitter ألمح Elon Musk إلى إضافتها

أخر الاخبار

4 ميزات جديدة على Twitter ألمح Elon Musk إلى إضافتها

4 ميزات جديدة على Twitter ألمح Elon Musk إلى إضافتها

قبل Twitter عرض Elon Musk لشراء عملاق وسائل التواصل الاجتماعي يوم الاثنين، وما زلنا ننتظر لنرى شيئين: إذا كانت الصفقة ستصمد، والأهم من ذلك، كيف سيبدو Twitter تحت إشراف Elon Musk بعد انتهاء الدخان.

4 ميزات جديدة على Twitter ألمح Elon Musk إلى إضافتها

في حين لم يتم تنفيذ أي خطط ملموسة حتى الآن بشأن الميزات الجديدة التي تنتظرنا في "Twitter الجديد"، فقد ألقى Elon Musk بعض التلميحات خلال الأسابيع القليلة الماضية حول أنواع التغييرات التي يرغب في إجرائها على وسائل التواصل الاجتماعي المفضلة لدى الجميع.


لذلك دعونا نلقي نظرة فاحصة على تلك التلميحات، فيما يلي أربع ميزات قد نراها في Twitter بتوجيه من Musk.

اعتدال أقل في المحتوى

على الرغم من أنها ليست ميزة تطبيق تمامًا، إلا أن تقليل الإشراف على المحتوى لا يزال يمثل تغييرًا جوهريًا في الطريقة التي سيتعامل بها المستخدمون مع Twitter.


وهو تغيير قام Elon Musk بالتغريد عنه قليلاً، في الواقع، تشير بعض تغريداته إلى ميل نحو التخفيف من سياسات تعديل المحتوى الحالية في تويتر لصالح تفسيره لحرية التعبير.

إذا قرر Elon Musk التقليل من سياسات الإشراف على المحتوى الحالية في Twitter، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة المزيد من المحتوى الذي سعت تلك السياسات إلى تقليله مثل المضايقات والمعلومات الخاطئة وما يشير إليه Twitter على أنه "سلوك بغيض".


إذا أثبت أن ما يعتبره حرية التعبير يتجاوز سياسات تويتر الحالية، فقد ينشئ موقعًا جديدًا على تويتر، ولكن قد لا يشعر المستخدمون بالحرية على الإطلاق للتعبير عن آرائهم خشية أن يتورطوا في مضايقات دون رادع من مستخدمين آخرين.


هناك عقبة أخرى يواجهها في تنفيذ هذا التغيير إذا اختار ذلك، والعقبة التي أثارها مستخدمو تويتر الآخرون، وهي أن وجود سياسة تلتزم بقوانين الولايات المتحدة عندما يتعلق الأمر بحرية التعبير، لا يعني بالضرورة أن تويتر ستكون متوافقة مع قوانين البلدان الأخرى.


وتويتر هو منصة عالمية للتواصل الاجتماعي، إذن، كيف سيعمل تقليل الإشراف على المحتوى في البلدان التي لديها قوانين يبدو أنها تتطلب شكلاً من أشكال الاعتدال؟


ستظل مسألة كيفية التعامل مع الإساءة والمضايقات على تويتر مطروحة دائمًا، حاول Twitter على الأقل الإجابة عن هذا السؤال بسياساته المعتدلة، سيحتاج المسك للإجابة على هذا السؤال إذا قلل من الإشراف على المحتوى.

زر تحرير

قبل الدخول في هذا الأمر، من المهم إثبات أن Twitter يعمل بالفعل على زر تعديل وأنه "منذ العام الماضي".


حسنًا، قبل Elon Musk ومحاولته شراء Twitter، ومع ذلك، أظهر Elon Musk اهتمامًا بهذه الميزة، حتى أنه استطلع آراء أتباعه حول هذا الموضوع، في وقت سابق من هذا الشهر:

ولكن في الردود على استطلاع التغريدات هذا، يمكنك التعرف على الاتجاه الذي قد يتخذه زر التعديل تحت Elon Musk، رد مستخدم TwitterErdayastronaut على الاستطلاع بشروطه لزر تعديل يتضمن حدًا زمنيًا و "رابط صغير يظهر التعديل"، أجاب Elon Musk ببساطة : " هذا يبدو معقولاً".

لذلك قد يحتوي Twitter تحت Elon Musk أيضًا على زر تعديل إذا استجاب لنتائج الاستطلاع، ومن الممكن أيضًا أن يكون لزر التعديل حدود وميزات للحفاظ على سياق تغريدة، بدلاً من مجرد السماح للمستخدمين بتغيير التغريدات وقتما يريدون.

مشفرة DMs

من بين جميع الميزات الموجودة في قائمتنا، تعد الرسائل المباشرة (DMs) المشفرة هي الوحيدة التي يوفر Musk تفاصيل محددة لها، وقد فعل ذلك في تغريدة:

ووفقًا لرد من جين مانشون وونغ، فقد عمل Twitter في الواقع على مثل هذه الميزة، "لكنه تخلى عنها"، ارتبط رد وونغ أيضًا بإحدى تغريداتها من 2018 والتي شاركت فيها لقطات شاشة لميزة DMs المشفرة من طرف إلى طرف قيد التقدم.

ستكون الرسائل المباشرة المشفرة من طرف إلى طرف بمثابة نعمة للخصوصية على تطبيق الطيور، سيوفر طريقة آمنة للاتصال بين مستخدمي Twitter، حيث يمكن فقط للمرسل والمستلم المقصود قراءة الرسائل المرسلة.


يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص لأنه يضيف طبقة أخرى من الأمان، في المواقف التي تحتاج فيها إلى مشاركة معلومات حساسة مع مستلم موثوق به.


نظرًا لأن Twitter قد عمل عليها من قبل ويبدو أن Musk يدعم الميزة، فمن الممكن أن نراها مرة أخرى كميزة فعلية ومحققة بالكامل.

مصادقة أوسع

إذا كانت الرسائل المباشرة المشفرة هي أكثر ميزات Musk طلبًا بشكل صريح، فمن المحتمل أن تكون المصادقة هي الأكثر ضبابية، لقد ذكرها على أنها شيء يريده، لكنه لم يكن واضحًا جدًا بشأن الكيفية التي يجب أن يحدث بها.


في بيان صحفي أعلن فيه استحواذه على Twitter، أشار إليها على أنها "مصادقة جميع البشر"، تم ذكر رغبته في التحقق من صحة البشر على Twitter أيضًا في تغريدة:

ولكن بخلاف حقيقة أنه يريد بوضوح طريقة لمصادقة الحسابات التي تخص بشر حقيقيين، فإننا لا نعرف الكثير غير ذلك.


ما نعرفه هو أن Elon Musk يميل إلى ذكر ميزة "مصادقة جميع البشر" جنبًا إلى جنب مع هدف آخر لديه لتويتر، وهو "هزيمة روبوتات البريد العشوائي".


لذلك من المحتمل أنه يريد ميزة مصادقة من شأنها أن تساعد في تقليل كمية روبوتات البريد العشوائي التي ابتليت بها تويتر.


كيف ستبدو هذه الميزة؟ كما تلاحظ CNN، يمكن أن تتخذ ميزة مصادقة Musk عددًا من المسارات المختلفة: استخدام CAPTCHA، وهو برنامج تحقق تحقق أزرق أوسع يجب على المستخدمين فيه استخدام أسمائهم الحقيقية.


أو يمكن القيام بذلك عن طريق "ربط الحسابات ببطاقات الائتمان"، ولكن هناك عيوب كبيرة في كل هذه الأساليب وقد أثيرت مخاوف مشروعة حول رغبة ماسك في التحقق من صحة جميع البشر.


أحد الأمثلة على مثل هذا القلق تم طرحه بواسطة Wong في رد على إحدى تغريدات Musk:

وونغ على حق. هناك مواقف لا يستطيع فيها المستخدمون استخدام أسمائهم الحقيقية لأن القيام بذلك سيعرضهم لخطر حقيقي، سواء كان هذا الخطر هو حكومة قمعية أو عنف منزلي.


وهذا شيء يجب أن يحسبه ماسك، وهو: كيف تضمن أن يتمكن الجميع من الوصول إلى النظام الأساسي الخاص بك بأمان إذا كان القيام بذلك يتطلب متطلبًا لا يستطيع الجميع الوفاء به، يجب أن يكون هناك حل يتضمن المصادقة واستخدام الأسماء المستعارة.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -