: شركات التكنولوجيا الكبيرة تتعاون لإبعاد كلمات المرور إلى الأبد

أخر الاخبار

شركات التكنولوجيا الكبيرة تتعاون لإبعاد كلمات المرور إلى الأبد

شركات التكنولوجيا الكبيرة تتعاون لإبعاد كلمات المرور إلى الأبد

بالنسبة للكثير منا، فإن أمان كلمة المرور هو الحالة النهائية للمماطلة، نحن نعلم أننا بحاجة إلى استخدام كلمات مرور أقوى وفريدة من نوعها.

شركات التكنولوجيا الكبيرة تتعاون لإبعاد كلمات المرور إلى الأبد

ومع ذلك في كثير من الأحيان ينتهي بنا الأمر إلى تمهيد المشكلة كوظيفة ليوم آخر، بدلاً من محاولة إقناعنا للمرة الألف بأن "123456" ليست كلمة مرور آمنة، قررت Apple و Google و Microsoft تجربة شيء مختلف.


اليوم، أعلن عمالقة التكنولوجيا الثلاثة عن خطط للعمل على معيار تسجيل دخول مشترك تم إنشاؤه بواسطة FIDO Alliance و World Wide Web Consortium.


إذا سارت الأمور وفقًا للخطة، يمكن للنظام الجديد التخلص من كلمات المرور تمامًا، مما يسمح لك بتسجيل الدخول إلى التطبيقات والمواقع الإلكترونية بطريقة أكثر ملاءمة.


في بيان صحفي مشترك، أوضحت الشركات أنها تعمل على "تقديم خيار بدون كلمة مرور من طرف إلى طرف، سيسجل المستخدمون الدخول من خلال نفس الإجراء الذي يتخذونه عدة مرات كل يوم لإلغاء قفل أجهزتهم، مثل التحقق البسيط من بصمة إصبعهم أو وجههم أو رقم التعريف الشخصي للجهاز ".


يتضمن ذلك التعرف على بصمات الأصابع أو أدوات مثل،Face ID من Apple أو رقم التعريف الشخصي للجهاز، تعد المصادقة البيومترية على وجه الخصوص طريقة أكثر أمانًا لتأمين الحسابات من استخدام كلمة مرور.


حيث تقدر Apple أن Face ID لديه فرصة واحدة في المليون للخداع، هذه عدة أوامر من حيث الحجم أكثر أمانًا من استخدام "password123" لتسجيل الدخول.


تسلط شركات التكنولوجيا الضوء على فائدة أخرى للنظام الجديد الراحة، يتيح معيار FIDO للمستخدمين العثور على بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بهم على أجهزتهم (بما في ذلك الأجهزة الجديدة) دون الحاجة إلى إعادة تسجيل كل حساب.


إلى جانب ذلك، ستتمكن من تسجيل الدخول على جهاز واحد باستخدام جهاز آخر قريب، على سبيل المثال، يمكنك استخدام iPhone لتسجيل الدخول إلى حساب على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows، بغض النظر عن نظام التشغيل الذي يستخدمه كل جهاز.

قل وداعا لكلمات المرور

يمكن أن يؤدي تسجيل الدخول إلى حساباتك باستخدام نظام FIDO إلى تجنب مخاطر كلمات المرور الضعيفة والمعاد استخدامها.

قل وداعا لكلمات المرور

إذا كان بإمكان الجهات السيئة تخمين طريقهم لتجاوز أمان حسابك، ثم استخدام بيانات اعتماد تسجيل الدخول هذه للوصول إلى حساباتك الأخرى التي تشترك في نفس كلمات المرور، فقد يؤدي ذلك إلى فقد بياناتك الخاصة أو سرقة هويتك.


أكدت Microsoft هذه النقطة بقولها، "تضاعفت الهجمات في الثانية على كلمات المرور تقريبًا منذ هذا الوقت من العام الماضي، مقابل كل ثانية تمر، هناك 921 هجومًا على كلمات المرور"، أي ما مجموعه 79.5 مليون هجوم في اليوم.


وعلى الرغم من أنه قد يكون من الجيد إغلاق عمليات تسجيل الدخول الخاصة بك مع أحد أفضل برامج إدارة كلمات المرور، إلا أن ذلك ليس مضمونًا إذا كنت تستخدم كلمة مرور رئيسية سيئة أو تعيد استخدام تفاصيل تسجيل الدخول بشكل متكرر.


يمكن الاستيلاء على الطرق الأخرى المصممة للتخفيف من هذه التهديدات، مثل المصادقة الثنائية، اتخذ المتسللون ما يسمى بهجمات "تبديل بطاقة SIM" للوصول إلى رموز مرور الاسترداد المرسلة إلى المستخدمين عبر رسائل SMS، مما يعني أنه حتى الأساليب المصممة لتكون آمنة يمكن اختراقها.


بالإضافة إلى الشركات التقنية الثلاث الكبرى، جاء في البيان الصحفي أن "المئات من شركات التكنولوجيا ومقدمي الخدمات من جميع أنحاء العالم" قد عملوا على المعيار، مما قد يؤدي إلى اعتماده على نطاق واسع في المستقبل.


على الرغم من عدم وجود تاريخ إطلاق ثابت حتى الآن، فمن المتوقع أن يتم طرحه على خدمات Apple و Google و Microsoft على مدار العام المقبل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -